Vinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo Slider
حدائق كلية التربية للبنات
قسم علوم الحياة في كلية التربية للبنات يحصل على المركز الاول على مستوى اقسام وكليات جامعة الكوفة بمعدل 80,4 ضمن التصنيف الوطني للجامعات العراقية
رئيس جامعة الكوفة يكرم عمادة كلية التربية للبنات بمناسبة اختتام فعاليات الاسبوع الثقافي الثامن
ندوة تاريخية في كلية التربية للبنات بعنوان (مئة عام على الاحتلال البريطاني للعراق)
أسباب العقم لدى الرجال والنساء عنواناً لندوة علمية في قسم علوم الحياة
ندوة علمية في قسم الكيمياء حول ( كيفية التعامل مع اسلحة الدمار الشاملCBRN )
محاضرة علمية في قسم العلوم التربوية والنفسية بعنوان ( اتجاهات حديثة في تدريس العلوم ( اسلوب تالف الاشتات لتنمية التفكير والابداع انموذجا ))
باحثان من قسم علوم الحياة ينشرون بحثاً علمياً في المجلة البحثية للعلوم الكيميائية والاحيائية والعقاقيرية الهندية
عمادة كلية التربية للبنات وأساتذتها يشاركون في إعمال مؤتمر جامعة الكوفة حول إدارة الجودة
ورشة علمية في قسم الحاسبات بعنوان ( التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي للباحثين والاكاديميين )
طالبات قسم الرياضيات يستذكرون بطولات قواتنا الامنية وحشدنا المقدس بعدد من الفعاليات والقصائد الشعرية

حول كلية التربية للبنات

الرؤيا

كلية التربية للبنات مؤسسة تربوية وعلمية تسعى إلى إعداد كوادر تدريسية وتربوية بمنظور حضاري معاصرلهم القدرةعلى الاسهام الفاعل في إحداث التغيرات التربوية والاجتماعية المرتبطة بالمنظومة القيمية للمجتمع ، عن ط.ريق تنشئة الأجيال الجديدة القادرة على الاسهام في بناء عراق ديمقراطي موحد على أسس علمية وحضارية وإنسانية

الرسالة

إعداد وتهيئة الكوادر التعليمية المتخصصة والكفوءة لمقابلة حاجات المدارس الثانويةمن التخصصات للعلوم الصرفة والإنسانية ، وتقديم الاستشارات التربوية والتعليمية والقيام بالأبحاث والدراسات للاسهام في تحسين وتطوير واقع التربية والتعليم وفق معايير أكاديمية وعلمية عالية الجودة .

الاهداف

1- إعداد المدرسين المتخصصين لرفد المدارس الثانوية

2- تهيئة هؤلاء المدرسين علمياً وتربوياً واجتماعياً واعدادهم ليتمكنوا من أداء مهنتهم بوصفهم مدرسين مدرسين وتربويين .

3- غرس النزعة العلمية لدى المدرسين المتخرجين في تعاملهم ومعالجتهم للمواقف العلمية والتربوية بأسلوب علمي تربوي وحضاري.

4- تسليح الطلبة المدرسين بالمعارف العلمية والتربوية وإكسابهم مهارات التدريس الفعال التي تمكنهم من أداء مهنة التدريس.

5- بناء الشخصية العلمية والتربوية للطالب المدرس ليتمكن من التأثير الايجابي والتفاعل التربوي مع تلاميذه.

6- غرس القيم والفضائل الاجتماعية لتجنب السلوكيات الخاطئة التي لا تخدم التربية والتعليم كالتدريس الخصوصي وتقبل الهدايا والفساد الإداري .

نبذة عن الكلية

تأسست كلية التربية للبنات في سنة 1987 وهي واحدة من سبع كليات تأسست عليها جامعة الكوفة في 23/12/1987 ، وهذه الكليات هي كليتا (الفقه والطب ) بعد فك ارتباطيهما بالجامعة المستنصرية وكليتا القانون والهندسة في محافظة بابل ، وكليتي التربية للبنات والآداب في النجف الاشرف . وفي العام الدراسي 1988- 1989 بدأت كلية التربية بقبول أول دفعة من الطالبات وفي الاختصاصات الاتية (اللغة العربية ، علوم الحياة ، الكيمياء ، الجغرافية ) ، ثم أخذت الكلية في التوسع ففتح قسم الرياضيات في سن 1989 وتلاه قسم الفيزياء في سنة 1991 ثم فرع التربية النفسية.وجاء العام الدراسي 1996-1997 لتضم إليها قسم علوم القران والتربية الإسلامية الذي الغي في عام 1998 وجاء العام الدراسي 2001- 2002 لتضم الكلية إليها قسم التربية الرياضية ، وفي العام الدراسي 2002-2003 افتتح قسم الحاسبات ليصبح عدد الأقسام العلمية في الكلية تسعة أقسام.وفي العام الدراسي 2006- 2007 تم قبول دراسات مسائية لقسمي الحاسبات والتربية الرياضية والدوام يكون في كلية الآداب ومركز الرياضة والشباب .وفي العام الدراسي 2007-2008تحول فرع التربية وعلم النفس إلى قسم ليصبح عدد الأقسام العلمية في الكلية عشرة أقسام.وقد تعاونت الجهود فتخرجت أول وجبة للكلية في السنة الدراسية 1992- 1993 وقد حملن المتخرجات شهادة البكالوريوس في اختصاصات اللغة العربية ، وعلوم الحياة ، الكيمياء ،والجغرافية)ثم استمرت الكلية بتخرج دفعات جديدة من الكوادر المتخصصة من حملة شهادة البكالوريوس كل حسب اختصاصه، لتساهم المتخرجات في العملية التعليمية في المدارس المتوسطة والإعدادية  والمؤسسات التربوية الأخرى.

Joomla Templates - by Joomlage.com