ندوة علمية طلابية في قسم العلوم التربوية والنفسية بعنوان ( التعلم المستمر و دوره في ديمومية المجتمع )

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية ندوة علمية بعنوان ( التعلم المستمر و دوره في ديمومية المجتمع ) القي خلالها عدداً من البحوث  لطالبات الدراسة المسائية . واكدت الندوة اهمية الحصولِ على خبراتٍ تعليميةٍ، ومجموعةٍ مِن المعارف دون ربطها بِعُمرٍ مُحددٍ، أو فترةٍ زمنيّة معينةٍ، أو مرحلةٍ دراسية، أو مكان مُخصصٍ للتعليم، وأيضاً مِن الممكن تطبيقُ التعليم المستمر مِن خلال المشاركةُ في دوراتٍ دراسية، أو قراءةِ مجموعةٍ مِن الكُتبِ في مُختلفِ المجالات المعرفية . كما اشارت الندوة الى  استراتيجيات التعليم المستمر واعتماده  على مجموعةٍ من الاستراتيجيات، والتي تسعى المؤسسات التعليمية العامة والخاصّة على توفيرها للأفرادِ المُهتمين في هذا النوع مِن التعليم عن طريق الاهتمام بكافةِ أنواع التعليم، و الحرصُ على تطبيقِ أدوات التعليم الحديثة،  وايضاً التقليل مِن الاعتماد على التعليمِ التقليدي في كافةِ المؤسّسات التعليمية. وعدم وضع أي عوائق، أو حواجز أمام الأفراد المهتمين في التعليم المستمر، والحرص على توفير كافة الوسائل التي تضمنُ لهم الحصول على فرص التعليم بعدالة. وبينت البحوث الى اهمية ضمانُ وجود تعاونٍ فعّالٍ بين كلٍّ مِن وزارات التعليم في الدُول، ومؤسسات القطاع الخاص التي تهتمُ بتوفير كافة المتطلبات الأساسية للتعليم المستمر. وخلصت الندوة الى عدد من التوصيات اهمها

1-اهتمام اكبر بموسسات التعليم المستمر لتلعب دور اكبر في خدمة المجتمع بما يناسب سوق العمل

2-توعية المرأ ة باهميتها كانسانة لاتقل قيمة عن الرجل و بحاجة المجتمع لمساهمتها الفعالة في احداث التنمية

3-مساهمة المؤسسات الرسمية و غير الرسمية (الاسرة ,المدرسة ,المنظمات بكافة انواعها ,و وسائل الاعلام بكافة انواعه )بتوعية الافراد بمفهوم التعليم المستمر و دوره في ديمومة المجتمع سوق العمل

4-العمل على نشر ثقافة المساواة بين الجنسين و دور كل منهما في خدمة المجتمع 

Joomla Templates - by Joomlage.com