تواصل معنا !


 

قسم الرياضة

رؤيا القسم:

يسعى قسم التربية الرياضية إلى إعداد جيل واعي و متميز من الطالبات قادرة على النهوض بالمعرفة العلمية و الاجتماعية و الإنسانية في جميع مفاصل الحياة و الارتقاء بها من خلال إعداد الكوادر البشرية المتخصصة و القادرة على خدمة المجتمع و الاهتمام بصحة الفرد و اكتساب الطالب المعرفة في جميع مجالات التربية الرياضية.

 

رسالة القسم:

تأهيل الطلبة أكاديميا و اجتماعيا و أخلاقيا و تربويا لقيادة المجتمع و تطويره و نقل المعرفة و التقنيات الحديثة في جميع مجالات التربية الرياضية و توفير مصادر المعرفة و إمكانيات البحث و التدريب لتطوير مخرجات القسم و خدمة المجتمع و يتم ذلك بالاستناد على العديد من المرتكزات الأساسية.

أ- البحث العلمي : تشجيع الطالبات و الكادر التدريسي في القسم على الاهتمام بالبحث كأسلوب متميز في تطوير جميع المهارات من خلال الحصول على النتائج و المرتكزات الحقيقية من خلال التطبيقات العملية و النظرية و المشاركة في التداول و المؤتمرات العلمية داخل و خارج العراق و بكافة المجالات العلمية و الرياضية.

ب- العملية التعليمية : توفير جميع الإمكانات التعليمية تتمثل بالقاعات الدراسية و أجهزة العرض الحديثة بالإضافة إلى إقامة دورات تطويرية في مجالات التحكيم الرياضي و التدريب لتطوير المستوى الفكري و البدني و الخططي و المهاري للطالبات.

جـ - خدمة المجتمع :توطيد العلاقات مع المؤسسات الشبابية و الرياضية للاستفادة من اختصاصاتهم من خلال تقديم المهارات و الدورات و عقد الندوات و المحاضرات العلمية داخل و خارج القسم و توضيح مدى أهمية ممارسة الرياضة كمنهج ترويحي يصب بشكل أساسي في خدمة و تطوير المجتمع.

 

أهداف القسم:

1- تطوير المعرفة في جميع مجالات التربية الرياضية من خلال إجراء البحوث التطبيقية.

2- نقل المعرفة من خلال إلقاء المحاضرات و إقامة المؤتمرات و الندوات العلمية.

3- نشر المعرفة في جميع مجالات التربية الرياضية و العمل على تطبيقها لخدمة المجتمع.

4- تأهيل مختصين في التربية الرياضية لرفد المدارس المتوسطة و الإعدادية في المحافظة بكادر علمي متخصص.

نبذة عن القسم:


تأسس قسم التربية الرياضية في العام الدراسي 2001-2002 وقد بدء القسم ومنذ تأسيسه وبتضافر الجهود بإرساء الأسس العلمية الجيدة والاهتمام بالصحة العمة واللياقة البدنية العامة للفرد الرياضي وقد اخذ القسم بعين الاعتبار صياغة البرامج التعليمية والرياضية والترفيهية وفق مناهج دراسية متطورة ومواكبة للعلوم التكنولوجية في مجال التربية الرياضية وبما يسهم في اعداد الخريجين والمؤهلين للعمل في المجال الأكاديمي والتربوي وفي مجال الرياضة والشباب والمؤسسات .

 

 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com