تواصل معنا !


 

كلمة رئيس القسم للعام 2016 -2017

 

نرحب بطلبتنا الاعزاء للعام الدراسي الجديد 2016-2017 ونتمنا لهم الموفقية والنجاح الدائم في مسيرتهم الدراسية.

على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز ، ومواجهته الشجاعة ضد موجة الارهاب العاتية المستمرة منذ عام 2014 وصراعه المرير للأزمة الاقتصادية الخانقة التي اشتدت لهذا العام 2015 ، فأن قسم التاريخ في كلية التربية للبنات ما زال يسعى لتحقيق رسالته العلمية والاجتماعية ويواكب باستمرار تطورات الإنسان والمجتمع ، ويرصدها، ويضع التصورات المناسبة للتعامل معها. وفي نفس السياق السابق من الأهمية، تتضاعف أهمية حقول التاريخ وتخصصاته المعرفية نظرًا لحاجة المجتمع العراقي لفترة طويلة قادمة، إلى متخصصين في مختلف المعارف التاريخية . ولقد أدركت جامعة الكوفة هذه الأهمية التي تمثلها اقسام التاريخ وجعلتها تحتل ركنا أساسيا في التعليم الجامعي .

وقسمنا من بين تلك الأقسام التي شرعت في إعداد الخطط العلمية للنهوض بواقع الدراسات التاريخية القائمة على التحليل والاستنتاج المنطقي سواء على صعيد الدراسات الأولية والعليا, وعلى صعيد البحث العلمي ,على الرغم من حداثة تأسيس القسم . وكان للعديد من خريجي هذا القسم شرف المساهمة في أغلب قطاعات المجتمع وبخاصة قطاع التربية والتعليم لتحقيق التقدم والإزهار لبلدنا العزيز .

يسعى القسم ومنذ العام الدراسي الحالي 2015-2016 الى تفعيل نشاطه العلمي في المجالات العملية والتطبيقية  ، بحيث يواكب التطورات الحديثة وحاجة المجتمع والسوق ، لهذا فقد افتتح قسم التاريخ مختبراً لتحقيق الوثائق والمخطوطات التاريخية لرفد الحركة العلمية بباحثين يتمتعون بالخبرة والمهارة في أعمال التحقيق .

 

أ.م.د. عماد هادي عبدعلي

رئيس القسم

 

Joomla Templates - by Joomlage.com